سيدة تطلب نفقة أمام محكمة الأسرة: "في حاجة لنفقة تكفل لابنتينا حياة كريمة"

سيدة تقيم دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة بالقاهرة بسبب تعنت زوجها ورفضه الإنفاق عليها وعلى طفلتينا.

أبريل 9, 2026 - 18:30
 0  2
سيدة تطلب نفقة أمام محكمة الأسرة: "في حاجة لنفقة تكفل لابنتينا حياة كريمة"

تفاصيل الدعوى ونزاع الزوجين

أقامت سيدة شابة دعوى نفقة صغار أمام محكمة الأسرة بالقاهرة، حيث أوضحت في أسطر صحيفة دعواها أن زوجها يرفض الإنفاق عليها هي وطفلتيها. وقد ذكرت المدعية أمام المحكمة: "تزوجت منذ عام 2016 بصحيح العقد الشرعي وما زلت في عصمته حتى الآن، وأنجبت طفلتين، إحداهما تبلغ من العمر 4 سنوات والأخرى 7 سنوات، وقد تفاقمت الخلافات بيننا إلى درجة لم أستطع معها الاستمرار في العيش معه."

تفاصيل المعاناة المتعلقة بالانفصال

في تصريحات أدلت بها أمام المحكمة، تطرقت السيدة إلى سلوك زوجها، مشيرةً إلى أنه "سليط اللسان" ويمارس عليها تطاولات لفظية لا يمكن تصورها من شخص متعلم. وأضافت أنها حاولت قدر المستطاع إرضاءه، إلا أنه استمر في استخدام الألفاظ النابية، مما اضطرها لترك منزل الزوجية والانتقال إلى منزل والديها، بينما لم يقدم لها أي دعم مالي للإنفاق على ابنتيهما.

الاحتياجات المالية للأبناء

أوضحت المدعية: "تركتنا بلا نفقة ولا منفق، رغم أنه يعلم جيدًا أنني لا أستطيع الإنفاق عليهما لكوني بدون عمل. أنا في أمس الحاجة إلى نفقة تُعيلني وتُعيل ابنتينا، تشمل الكسوة والمسكن وكل ما يتطلبه العيش الكريم."

دخول الزوج وموقف الدفاع

وأشار محامي المدعية أمام المحكمة إلى أن المدعى عليه يعمل في مجال التجارة ويعيش حياة ميسورة، حيث يصل دخله الشهري إلى 30 ألف جنيه. لكنه يتعنت مع موكلته بسبب رفضها له وطلبها المستمر للطلاق.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0