حزمة تشريعات جديدة لحماية النشء من مخاطر المنصات الإلكترونية
الحكومة المصرية تعلن عن تشريعات عاجلة لتنظيم الاستخدام الرقمي لحماية الأطفال والشباب من المخاطر المرتبطة بالمنصات الإلكترونية.
تشريعات جديدة لحماية النشء
أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن قرب الانتهاء من حزمة تشريعات تهدف إلى حماية النشء من مخاطر المنصات الإلكترونية. تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتستهدف تنظيم الاستخدام الرقمي للأطفال والشباب.
تنظيم الاستخدام الإلكتروني
أوضح الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حديث القاهرة" مع الإعلامية هند الضاوي عبر قناة "القاهرة والناس"، أن التشريع الجديد سيكون شاملًا ويغطي العديد من الظواهر المرتبطة باستخدام الإنترنت. ومن أبرز هذه الظواهر المراهنات الإلكترونية، بالإضافة إلى التصدي لمحاولات تزييف العملات داخل الألعاب الإلكترونية. كما سيتم وضع ضوابط لتنظيم عمل الشركات العاملة في هذا المجال.
إجراءات مقترحة جديدة
وأشار الحمصاني إلى أنه من بين الإجراءات المقترحة إطلاق "شريحة الطفل"، بالتنسيق بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية وشركات المحمول. هذه الشريحة ستوفر باقة إنترنت آمنة تتيح لولي الأمر التحكم فيما يتم عرضه وفق الفئة العمرية، مما يسهم في تقليل المخاطر الرقمية على النشء.
توجه الحكومة نحو بيئة رقمية آمنة
أكد الحمصاني أن الحكومة تستهدف الانتهاء قريبًا من هذه التشريعات، لضمان توفير بيئة رقمية آمنة تحمي الأطفال والشباب من المخاطر المرتبطة بالمنصات الإلكترونية والاستخدام غير المنضبط للتكنولوجيا.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0