غداً.. انتظار الحكم في قضية ابتزاز عضو مجلس إدارة بنك شهير
محكمة جنايات القاهرة تصدر حكمها غداً على عضو مجلس إدارة سابق بتهمة الابتزاز والتهديد.
الحكم في قضية الابتزاز غداً
تصدر محكمة جنايات القاهرة غداً الحكم على عضو مجلس إدارة سابق بأحد البنوك بتهمة تهديد وابتزاز رئيس البنك وأعضاء مجلس إدارته الحاليين. وقد اتهم المتهم بإزعاجهم ومضايقتهم وطلب مبلغ مالي قدره 23 مليوناً و133 ألفاً و350 جنيهاً، مقابل غلق ملفات تتعلق بالبنك وعدم الإفصاح عنها.
تفاصيل القضية وتطوراتها
كانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى المحاكمة الجنائية، نظراً لتورطه في تهديد البنك محل عمله السابق، ممثلاً في رئيس وأعضاء مجلس إدارته، حيث قام في 13 مارس من العام الماضي بإرسال تهديدات عبر البريد الإلكتروني بإفشاء معلومات تمس الشرف. ورافق التهديد طلب مالي مقابل عدم الإفشاء، هذا بالإضافة إلى تعمده إزعاج ومضايقة أعضاء المجلس باستخدام أجهزة الاتصالات بشكل مسيء، كما هو موضح في التحقيقات.
شهادة الممثل القانوني للبنك
أفاد الممثل القانوني للبنك خلال التحقيقات بأن البنك قد تعرض لأضرار جراء تصرفات المتهم، والذي شغل سابقاً منصب عضو بمجلس الإدارة ورئيس لجنة المراجعة. وأوضح أن إنهاء دوره الانتخابي وانتخاب مجلس إدارة جديد دون وجوده في تشكيله، أثار حفيظته، مما دفعه لملاحقة أعضاء المجلس بشكاوى وادعاءات زائفة، مهدداً إياهم بالمعلومات والبيانات التي يمتلكها بسبب صفته السابقة.
إرسال بريد إلكتروني تهديدي
تابع الممثل القانوني بإرسال المتهم بريداً إلكترونياً إلى أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين، حيث وجه نسخة منه إلى مكتب مراقب حسابات البنك في لندن، زاعماً أنه تمت إقالته من عضوية مجلس إدارة البنك بطريقة غير مشروعة.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0