تأجيل محاكمة أم متهمة بقتل طفلتها في البحيرة

محكمة جنايات دمنهور تؤجل النظر في قضية الأم المتهمة بقتل ابنتها وإخفائها بهدف إلقاء اللوم على خطيبها السابق.

أبريل 12, 2026 - 14:51
 0  3
تأجيل محاكمة أم متهمة بقتل طفلتها في البحيرة

تأجيل محاكمة الأم المتهمة بقتل طفلتها

قررت الدائرة رقم 13 بمحكمة جنايات دمنهور تأجيل محاكمة سيدة متهمة بقتل ابنتها في مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة لجلسة 16 مارس للمرافعة. وقد عُقدت الجلسة برئاسة المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين: هشام شريف البسيوني، تامر أحمد عشرة، ومصطفى أحمد سليمان.

تفاصيل الاتهام

المتهمة، «مى.أ.م.ح» البالغة من العمر 23 عامًا، ربة منزل، أنكرت خلال جلسة المحاكمة تهمة قتل ابنتها الرضيعة «كيان» التي كانت تبلغ من العمر 6 أشهر. وقد أقدمت على إخفائها في دولاب المنزل، بغرض الإبلاغ عن اختفائها واتهام خطيبها السابق، وذلك في إطار خلافات بينهما.

طلب الدفاع الجلسة

طلبت هيئة الدفاع عن المتهمة من المحكمة عرضها على الطب النفسي لتحديد حالتها العقلية وقت ارتكاب الفعل، وما إذا كانت تعاني من أمراض نفسية تتطلب إدخالها مصحة متخصصة للعلاج. وأكد الدفاع أن الغرض من هذا الطلب ليس نفي المسؤولية الجنائية، بل تحديد الحالة الصحية بدقة.

ملابسات الحادث

أحالت نيابة الرحمانية المتهمة «مى.أ.م» للمحاكمة الجنائية بتهمة قتل ابنتها الرضيعة «كيان»، حيث وضعتها داخل الدولاب ثم ادعت اختفاءها لتوجيه الاتهام لخطيبها السابق. وقد حدثت الواقعة في إحدى قرى مركز الرحمانية بمحافظة البحيرة، حيث قامت المتهمة بإخفاء الطفلة انتقامًا لوجود خلافات مع خطيبها السابق.

تفاصيل وقوع الجريمة

في 30 سبتمبر 2025، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة إخطارًا من مأمور مركز شرطة الرحمانية يفيد بقيام ربة منزل بالإبلاغ عن تغيب ابنتها التي تبلغ من العمر 6 أشهر. وعند توجه الأجهزة الأمنية لمكان البلاغ، تم العثور على جثة الطفلة داخل الدولاب.

واعترفت المتهمة خلال التحقيقات بأنها كانت «مطلقة» من والد الطفلة ومرت بخلافات مع خطيبها السابق، مما دفعها لإخفاء الطفلة داخل الدولاب، ولكنها اكتشفت وفاتها بعد عودتها للمنزل.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0