انطلاق «قطار النوبة» من الإسكندرية إلى أسوان في عيد الأضحى 2026

موافقة وزير النقل على تخصيص قطار للنوبين من الإسكندرية إلى أسوان لتسهيل سفرهم في عيد الأضحى المبارك.

أبريل 22, 2026 - 10:00
 0  2
انطلاق «قطار النوبة» من الإسكندرية إلى أسوان في عيد الأضحى 2026

موافقة وزير النقل

أعلن محمد جبريل، عضو مجلس النواب بالإسكندرية، عن حصوله على موافقة الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، لتخصيص "قطار النوبة" من مدينة الإسكندرية عروس البحر المتوسط إلى مدينة أسوان. يهدف هذا الإجراء إلى نقل النوبيين المقيمين في الإسكندرية إلى بلادهم خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2026، حيث يأتي ذلك في إطار خدمة لأبناء النوبة للعام الخامس على التوالي.

استجابة لطلبات أبناء النوبة

وأضاف جبريل في تصريحات خاصة أن هذه الموافقة تعكس دعم الوزير المتواصل لأبناء النوبة وتسهيل زيارتهم لأسرهم وذويهم في أسوان والنوبة خلال عيد الأضحى. جاءت الموافقة استجابةً لطلب لجنة قطار النوبة العاملة في الأندية النوبية بالإسكندرية، والتي قامت بتقديم خطاب رسمي موجه إلى الوزارة، حيث أعربت عن تقديرها لجهود الحكومة في تطوير قطاع النقل وحرصها على دعم أبناء النوبة وتسريع سفرهم.

تفاصيل القطار

من المقرر أن يتم تشغيل قطار روسي مزود بتهوية ديناميكية، مخصص بالكامل لأبناء النوبة، والذي يتكون من 14 عربة بسعة إجمالية تصل إلى 1232 راكبًا. سينطلق القطار من محافظة الإسكندرية يوم الإثنين الموافق 25 مايو 2026، على أن تكون رحلة العودة من أسوان يوم الخميس الموافق 4 يونيو 2026.

التأكيد على أهمية القطار

أكد جبريل أن استمرار تشغيل "قطار النوبة" سنويًا يعكس اهتمام القيادة السياسية بمصلحة المواطنين وحرصها على تلبية احتياجاتهم، خاصة في المناسبات والأعياد. وأشاد بجهوده المستمرة في خدمة أبناء الإسكندرية وتلبية مطالبهم.

شكر وتقدير

وجه النائب محمد جبريل شكره إلى الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، ولجنة قطار النوبة، وجمعية النهضة النوبية والنادي النوبه العام، وكل الهيئات والأندية النوبية على جهودهم المستمرة لإنجاح هذه المبادرة السنوية.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0