وزير السياحة يؤكد: 50 مليار ريال فائض في قطاع السفر السعودي بحلول 2025
تصريحات وزير السياحة السعودي حول إنجازات قطاع السفر وتأثير المشاريع المستقبلية على السياحة.
الإنجازات السياحية في السعودية
أفاد وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، بأن تقرير رؤية السعودية 2030، الذي صدر مؤخراً، يتضمن العديد من الإنجازات والأرقام الإيجابية فيما يخص قطاع السياحة. وأوضح الوزير، خلال مقابلة مع "العربية Business"، أن الفائض المتوقع في قطاع السفر السعودي سيصل إلى 50 مليار ريال بحلول عام 2025.
الإنفاق السياحي والنتائج المتوقعة
وأشار الخطيب إلى أن الإنفاق السياحي في المملكة سجل رقماً قياسياً، حيث بلغ نحو 304 مليارات ريال. وأكد أن استكمال مشاريع السياحة، بما في ذلك تطوير المطارات، سيكون له تأثير إيجابي ملحوظ على دعم القطاع.
أعداد السياح المستهدفة
وأوضح الوزير أن السعودية جذبت نحو 123 مليون سائح بنهاية عام 2025، بما في ذلك 30 مليون سائح من خارج البلاد، مما جعلها ضمن أكبر 14 دولة في مجال استضافة السياح. كما تم تجاوز الأهداف الموضوعة لعام 2030 فيما يتعلق بعدد السياح.
التوجهات المستقبلية
وأكد الخطيب أن الربع الأول من عام 2026 شهد أداءً قوياً للسياحة مدعوماً بالطلب المحلي، مشيراً إلى أن السياحة الداخلية تعتبر قوية جداً بالرغم من التحديات التي يواجهها القطاع. وفي حديثه عن الاستراتيجية السياحية، أضاف: "نستهدف تسارع النمو في القطاع السياحي من خلال استضافة فعاليات ضخمة، مع الاستفادة من مشاريع البنية التحتية الواسعة التي تم تنفيذها. نحن نقترب من الانتهاء من المرحلة المقبلة لاستراتيجية السياحة."
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0