وزارة الخارجية تكشف عن تفاصيل وفاة الدكتور ضياء العوضي
السفير حداد الجوهر يؤكد أن الوفاة طبيعية ولا توجد شبهة جنائية، ويشير إلى إجراءات إعادة الجثمان إلى الوطن.
تأكيد وزارة الخارجية المصرية
أفاد السفير حداد الجوهر، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، بأن التقرير الطبي الرسمي الصادر عن السلطات الإماراتية قد حسم الجدل المتعلق بوفاة الدكتور ضياء العوضي في مدينة دبي. وقد أكد أن الوفاة ناجمة عن جلطة مفاجئة في القلب، مشددًا على أنها حدثت بشكل طبيعي تمامًا، ومنوهاً بعدم وجود أية شبهة جنائية تحيط بالواقعة.
تفاصيل الاتصال مع الجهات المختصة
وضّح السفير الجوهر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يُبث على قناة MBC مصر، أن الوزارة تواصلت بشكل فوري مع الجهات المختصة في دبي للوقوف على كافة التفاصيل الدقيقة. وأشار إلى أنه تم إبلاغ أسرة الطبيب الراحل ومحاميه بمحتوى التقرير الطبي، مع استمرار التنسيق لضمان انتهاء إجراءات إعادة جثمانه إلى وطنه وتسليمه لذويه.
رد على الشائعات المتداولة
وأكد مساعد وزير الخارجية في سياق حديثه على أن كل ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن وجود ظروف غير مشروعة أو غامضة حول الوفاة لا يمت للحقيقة بصلة. وشدد على أن التحريات المصرية والتحقيقات الإماراتية قد تطابقت في نتائجها، مما يثبت أن الوفاة كانت طبيعية، مطالبًا الجميع بضرورة التحلي بالدقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية، احترمًا لحرمة المتوفى ومشاعر أسرته.
الإجراءات القانونية لنقل الجثمان
ختتم السفير الجوهر تصريحاته بالتأكيد على أن القنصلية العامة في دبي تعمل حاليًا على الانتهاء من استخراج شهادة الوفاة واستكمال الأوراق القانونية اللازمة لنقل جثمان الدكتور ضياء العوضي إلى القاهرة. كما أكد أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا برعاية شؤون مواطنيها في الخارج وتتابع كافة قضاياهم بجدية وشفافية كاملة أمام الرأي العام.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0