مدبولي يناقش تأمين إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء لمواجهة زيادة الاستهلاك

رئيس الوزراء يبحث مع وزير البترول خطط تأمين إمدادات الوقود لتعزيز الإنتاج المحلي وضمان استمرارية القطاع الصناعي.

أبريل 27, 2026 - 03:01
 0  1
مدبولي يناقش تأمين إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء لمواجهة زيادة الاستهلاك

اجتماع لمتابعة تأمين احتياجات السوق المحلية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، لمتابعة عدد من ملفات العمل، من بينها جهود تأمين احتياجات السوق المحلية من الغاز الطبيعي والمنتجات البترولية.

استعراض الخطط والاستعدادات لفصل الصيف

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال اللقاء استعراض سيناريوهات وزارة البترول والثروة المعدنية للاستعداد لفصل الصيف، وخطط تأمين إمدادات الوقود اللازمة لقطاع الكهرباء لمواجهة الزيادة المتوقعة في الاستهلاك. وأكد على أن هذه الخطط تتضمن تعزيز الإنتاج المحلي، والاستفادة من سفن التغييز، مما يضمن توفير إمدادات آمنة ومستدامة ويعزز استمرار عمل القطاع الصناعي بكامل طاقته الإنتاجية والتصديرية.

جهود زيادة الإنتاج في الحقول الحالية

وتابع المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن وزير البترول والثروة المعدنية استعرض الجهود المبذولة لزيادة الإنتاج من الحقول الحالية، إلى جانب تنفيذ برامج مكثفة لأعمال البحث والاستكشاف.

دعم التنمية في حقل دينيس غرب

وفي هذا السياق، أكد رئيس الوزراء أهمية التعجيل بتنمية حقل «دينيس غرب» المكتشف قبالة سواحل بورسعيد، لتعظيم الاستفادة من قدراته الإنتاجية من الغاز، وإضافة كميات جديدة إلى الإنتاج المحلي.

تحفيز الاستثمار في قطاع التعدين

وأشار المستشار محمد الحمصاني إلى أن رئيس الوزراء اطلع خلال اللقاء على جهود وزارة البترول والثروة المعدنية لتحفيز الاستثمار في قطاع التعدين.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0