محافظة أسوان توضح أسباب غلق 3 محطات وقود وتؤكد كفاية المواد البترولية

بعد غلق 3 محطات وقود، محافظة أسوان توضح في بيان رسمي تفاصيل القرار وتؤكد على كفاية المواد البترولية في المحافظة.

أبريل 12, 2026 - 15:31
 0  1
محافظة أسوان توضح أسباب غلق 3 محطات وقود وتؤكد كفاية المواد البترولية

رد محافظة أسوان على شائعات نقص المواد البترولية

أصدرت محافظة أسوان بيانًا رسميًا للرد على الشائعات التي انتشرت بشأن نقص المواد البترولية، وذلك بعد صدور بيان توضيحي سابق في هذا الصدد. وأوضحت المحافظة، في بيانها اليوم، أن غلق ثلاث محطات وقود جاء نتيجة تحقيقات من قبل الأجهزة الرقابية التي أثبتت تلاعب المحطات في الحصص المقررة ودفاتر الحصر والكميات.

الإجراءات القانونية المتخذة

وأضافت المحافظة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية من قبل وزارة التموين والهيئة المصرية العامة للبترول بغلق المحطات المذكورة حتى يتم توفيق أوضاعها. وأكدت على أهمية توزيع كميات الوقود المخصصة لتلك المحطات على باقي المحطات الأخرى، لضمان عدم تأثر كميات الوقود المتاحة للمحافظة.

التواصل مع الجهات المختصة

وأشار المهندس عمرو لاشين، محافظ أسوان، إلى أنه تواصل مع وزارة التموين والهيئة المصرية العامة للبترول لتسريع إجراءات فتح المحطات، وهو ما يتطلب من ملاك المحطات دفع الغرامات المالية المقررة عليهم وتعديل أوضاعهم من أجل إزالة أسباب الشكاوى.

تأكيد على كفاية المواد البترولية

أكدت محافظة أسوان على أن كميات الوقود والمواد البترولية المتاحة كافية، ولم يتم تخفيضها خلال الأيام السابقة. وشددت المحافظة على ضرورة حوكمة عملية توزيع المواد البترولية، حيث يُعتبر ذلك حقًا للمواطن في الحصول على مستلزماته من الوقود.

دعوة للاعتماد على المعلومات الرسمية

كما أهابت المحافظة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات، وأهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية. وأعربت عن أسفها للإجراءات المتخذة ضد المخالفين، لكنها تؤكد على حرص المواطنين ووعيهم في دعم هذه الإجراءات للحفاظ على ما توفره الدولة من وقود في ظل الظروف الراهنة.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0