قطع المياه عن 16 منطقة في الجيزة لمدة 8 ساعات بدءًا من منتصف الليل

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة تعلن عن قطع المياه بسبب أعمال إحلال وتجديد، وتحدد المناطق المتأثرة.

أبريل 24, 2026 - 12:21
 0  2
قطع المياه عن 16 منطقة في الجيزة لمدة 8 ساعات بدءًا من منتصف الليل

قطع المياه وتأثيره على سكان الجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة عن قرار بقطع المياه في عدد من المناطق، وذلك ابتداءً من الساعة 12 منتصف الليل يوم الجمعة الموافق 24 من أبريل الجاري، وحتى الساعة 8 من صباح يوم السبت 25 من أبريل. ويأتي هذا الإجراء بسبب تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لوصلات ومحابس خط مياه قطر 1000 مم داخل غرفة محابس بعد محطة مترو أم المصريين، الواقعة بشارع ربيع الجيزي.

المناطق المتأثرة بقطع المياه

كشفت الشركة عبر حسابها الرسمي على موقع فيسبوك عن أسماء 16 منطقة ستتأثر بانقطاع المياه، والتي جاءت كالتالي:

  • شارع البحر الأعظم ومتفرعاته
  • ميدان الجيزة ومتفرعاته
  • منطقة المنيب
  • منطقة الكونيسة
  • عزبة البكباشي
  • منطقة العمرانية
  • منطقة فيصل
  • الهرم
  • كفر طهرمس
  • كعابيشي
  • الرماية
  • المنشية
  • كفر غطاطي
  • السيسي
  • المطبعة
  • اللبيني
  • ترشيد استهلاك المياه

التوعية بترشيد استهلاك المياه

تعمل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة على نشر مقاطع فيديو توعوية بهدف ترشيد الاستهلاك وعدم إهدار المياه، تحت شعار "كل نقطة بتفرق". وتقدم الشركة عدة نصائح، من بينها إعادة تدوير واستخدام المياه، مثل مياه سلق البيض ومياه غسيل الخضروات، حيث يمكن استخدامها في غسيل الأرضيات بدلاً من التخلص منها مباشرة. كما يمكن استخدام مياه غسيل الأرز في سقي النباتات داخل المنازل، لما تحتويه من أملاح ومعادن مفيدة للنباتات.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0