سيدة تطالب المحكمة بزيادة نفقة أبنائها بعد انفصالها عن زوجها
قصة سيدة ثلاثينية أمام محكمة الأسرة تعبر عن معاناتها بعد انفصالها وتتحدث عن حقوق أبنائها.
قصة سيدة أمام محكمة الأسرة
سيدة في مطلع الثلاثينيات من عمرها، أم لثلاثة أطفال، تلقت صدمة في حياتها الزوجية بسبب المعاملة السيئة التي تعرضت لها من زوجها السابق. تقدمت بشكوى في المحكمة تطالب فيها بزيادة نفقة أبنائها، بعد استئناف طليقها الحكم الذي ألزم بتقديم نفقة شهرية قدرها ألفي جنيه.
طلب الطلاق والمشاكل العائلية
المدعية وقفت أمام القاضي تطالب بحقوق أطفالها، حيث أبدت استياءها من عدم إنفاق والدهم عليهم، مشيرةً إلى أنها قامت بدورها في رعايتهم واهتمامها بهم. وتوضح قائلة: "تزوجت تقليدياً منذ 10 سنوات من شخص يعمل في مجال المقاولات. طليقي كان ميسور الحال، لكنه بخيل علينا كعائلة، مما أدى إلى حدوث العديد من الخلافات بيننا. في إحدى المرات، تطاول علي بالضرب وأحداث إصابتي، مما دفعني لاتخاذ قرار بخلعه."
العودة بشروط قاسية
وأكملت: "بعد الطلاق، هددني بعدم الإنفاق على أولادنا، ثم تزوج من طليقة أخي. بعد فترة، طلب مني العودة له، ولكن بشروط قاسية منها عدم كتابة قائمة المنقولات أو مؤخر صداق، فقط توثيق عقد الزواج والتنازل عن كافة الدعاوى التي قضيتها ضده. شعرت أن هدفه لم يكن لم شمل الأسرة، بل كان فقط للتخلص من القضايا ضدي، فرفضت العودة."
قرار المحكمة
بعد نظر الاستئنافات، قضت المحكمة برفض استئناف الأب وقبول استئناف الأم، مما ألزم الأب بدفع نفقة شهرية قدرها 3 آلاف جنيه لرعاية مسؤولية الأطفال.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0