حكم بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة مليون جنيه لمتهمين في قضية الهجرة غير الشرعية بالمنيا

أصدرت محكمة جنايات المنيا حكمًا بالسجن 15 عامًا وغرامة مليون جنيه لكل من متهمي الهجرة غير الشرعية في قضية شهدتها المحافظة.

أبريل 29, 2026 - 15:11
 0  2
حكم بالسجن المشدد 15 سنة وغرامة مليون جنيه لمتهمين في قضية الهجرة غير الشرعية بالمنيا

تفاصيل الحكم

أصدرت محكمة جنايات- الدائرة الثالثة بمحافظة المنيا يوم الأربعاء 29 أبريل 2026، حكمًا بمعاقبة شخصين، مقيمان بمركز بني مزار، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا، بالإضافة إلى فرض غرامة مالية قدرها مليون جنيه لكل منهما، وذلك لاتهامهما بقضية الهجرة غير الشرعية.

الإجراءات القانونية

ترأس هيئة المحكمة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وضمّت كلًا من المستشارين وائل محمد فريد، ومحمد كمال ضيف الله، ومحمد أحمد الشحات، بمشاركة أمانة السر محمود حفني، وخالد محمد الغني. أبيضضت المحكمة حكمها بعد الاطلاع على أمر الإحالة الصادر من النيابة العامة، وسماع المرافعات. كما الزمت المتهمين بدفع المصاريف الجنائية.

وقائع القضية

ترجع أحداث تلك الوقائع، حسبما جاء في أمر الإحالة من النيابة العامة، إلى أن المتهمين قاما بتهريب عدد من الشباب للعمل في الخارج عبر الحدود المصرية، بما يتعارض مع الحصول على تصاريح سفر رسمية، مما عرض حياتهم للخطر.

القبض والتحقيق

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية في المحافظة، بقيادة اللواء حاتم حسن، مدير أمن المنيا، واللواء حاتم ربيع، مدير مباحث المديرية، من القبض على المتهمين وإحالتهما إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات.

إحالة المتهمين للمحاكمة

قام المستشار أسامة أبوالخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، مطالبًا بتطبيق مواد قانوني العقوبات والجنايات بحق المتهمين.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0