تعزيز العلاقات المصرية الكويتية: وزير الخارجية يؤكد على الأمن المشترك
وزير الخارجية المصري يلتقي ولي عهد الكويت لتأكيد التزام مصر بأمن الكويت والخليج العربي.
لقاء وزير الخارجية المصري مع ولي عهد الكويت
بتوجيهات من رئيس الجمهورية، التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج، مع الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولي عهد دولة الكويت الشقيقة، اليوم الأربعاء، في العاصمة الكويت.
خلال اللقاء، قام الوزير عبد العاطى بتسليم رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى أمير دولة الكويت تعكس تضامن مصر الثابت مع الكويت في هذه المرحلة الدقيقة، مؤكداً وقوف مصر بجانب الكويت في مواجهة الاعتداءات الآثمة التي تعرضت لها، وهو ما يعكس روح الأخوة والروابط التاريخية التي تجمع البلدين.
واستهل وزير الخارجية الحديث بنقل تحيات رئيس الجمهورية إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وإلى الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح، ولي العهد. كما أكد دعمه الكامل، قيادةً وحكومةً وشعبًا، لدولة الكويت، مشيداً بحكمة الأمير التي تجلت في مواقفه الرشيدة والرصينة.
في المقابل، طلب الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح نقل تحياته وتقديره لرئيس الجمهورية لمواقفه الداعمة للكويت، مثمناً مواقف مصر المبدئية في دعم الأمن القومي الكويتي والخليجي.
إدانة الاعتداءات وتعزيز الأمن الإقليمي
شدد وزير الخارجية خلال اللقاء على إدانة مصر القاطعة للاعتداءات الآثمة على الأراضي الكويتية، معبراً عن رفضه التام لأي ذرائع تُستخدم لتبرير هذه الانتهاكات. وأكد أن أمن الكويت والخليج العربي هو امتداد للأمن القومي المصري، معرباً عن دعم مصر لكافة الخطوات والإجراءات التي تتخذها الكويت لحماية أمنها.
كما أدان عبد العاطي أعمال الاقتحام والتخريب التي استهدفت مقر القنصلية العامة لدولة الكويت في البصرة، مشيراً إلى أن هذا الاعتداء يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي.
أهمية التنسيق بين مصر والكويت
شهد اللقاء استعراضا لمستجدات الأوضاع الحالية، حيث أكد الوزير عبد العاطي على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون بين مصر والكويت لاحتواء التوتر ومنع انزلاق المنطقة إلى فوضى شاملة.
كما أشار إلى الجهود التي بذلتها مصر لخفض التصعيد بالتعاون مع الشركاء الإقليميين، مرحباً بإعلان الرئيس الأمريكي عن وقف إطلاق النار لمدة أسبوعين، مشدداً على ضرورة استغلال هذه الفرصة لدعم مسار المفاوضات.
ختام اللقاء وتعزيز العلاقات الثنائية
في ختام اللقاء، ثمن الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح الدعم المصري histórico للكويت، مؤكداً على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بما يلبي تطلعات الشعبين. كما أشاد بالجهود المصرية في خفض التصعيد ودعم الأمن والاستقرار في المنطقة.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0