السجن 3 سنوات لشقيقين في البحيرة بتهمة قتل جارهما بسبب نزاع على الأرض
محكمة جنايات دمنهور تصدر حكمًا بالسجن 3 سنوات ضد شقيقين بتهمة قتل جارهما بـ"ماسورة حديدية" نتيجة خلافات الجوار.
تفاصيل الحكم
أصدرت الدائرة 15 بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود الابتدائية، حكمًا بالسجن لمدة 3 سنوات بحق شقيقين، بتهمة الاعتداء على جارهما باستخدام "ماسورة حديدية" مما أدى إلى وفاته، وذلك نتيجة خلافات نشبت بين الجانبين.
تفاصيل الواقعة
ترأس الحكم المستشار عماد الدين حمدي قنديل، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين شريف رضا صلاح الدين، أحمد كاظم سلام، ومحمود إبراهيم العربي. وكان مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارًا في شهر مايو 2025 من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود بخصوص وصول "خيري أحمد محمد خميس"، مزارع، إلى المستشفى المركزي مصابًا بجرح قطعي غائر في فروة الرأس.
تدهورت حالة المجني عليه الصحية وفشلت محاولات إسعافه، مما استدعى نقله إلى مستشفى الصدر بدمنهور، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرًا بإصابته بعد عدة أيام من وقوع الحادث.
تسلسل الأحداث
أظهرت تحريات الأجهزة الأمنية بمركز شرطة إيتاي البارود أن المشاجرة نشبت بين المجني عليه ونجله من جهة، والمتهمان "مدحت رجب شاهين" وشقيقه "عاطف" من جهة أخرى، بسبب خلافات تتعلق بحدود أرض زراعية.
كما كشفت التحقيقات أن النقاش تطور إلى اشتباك بالأيدي، أسفر عنه استخدام الطرف الثاني لـ"ماسورة حديدية" لتوجيه ضربة قوية لرأس المجني عليه، مما أدى إلى سقوطه غارقًا في دمائه.
الإجراءات القانونية
تم ضبط المتهمين، اللذين اعترفا بارتكاب الواقعة لذات السبب، وقررت النيابة العامة حبسهما احتياطيًا، ثم أحالهما المستشار هاشم إبراهيم، المحامي العام لنيابات جنوب دمنهور، إلى المحاكمة الجنائية.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0