الأيام المقبلة حاسمة: انسحاب واشنطن من المحادثات والعودة للحرب مهددة

مصادر تكشف عن عدم التوقع لاجتماع الولايات المتحدة وإيران لجولة ثانية من المحادثات في باكستان، وسط جهود دبلوماسية مستمرة.

أبريل 28, 2026 - 12:11
 0  3
الأيام المقبلة حاسمة: انسحاب واشنطن من المحادثات والعودة للحرب مهددة

المفاوضات الأمريكية الإيرانية في قلب التوترات

نقلت شبكة «CNN» الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر مطلعة على عملية الوساطة، أنه من غير المتوقع أن تعقد الولايات المتحدة وإيران جولة ثانية من المحادثات في باكستان، إلا أن الجانبين ليسا بعيدين عن بعضهما كما يبدو.

وأوضحت المصادر لـ «CNN»، أن الجهود الدبلوماسية المكثفة خلف الكواليس مستمرة، حيث تتمحور المحادثات حول عملية مرحلية يركز فيها الجزء الأول من أي اتفاق محتمل على العودة إلى الوضع الراهن قبل الحرب وإعادة فتح مضيق هرمز دون قيود أو رسوم. كما أفادت المصادر أنه سيتم تناول قضية البرنامج النووي الإيراني، والذي استشهدت به كل من الولايات المتحدة وإسرائيل كذريعة للحرب، في وقت لاحق.

الضغوط والتحديات المتزايدة

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد صرح سابقاً بأن أي اتفاق مرهون بالتخلي عن إمدادات إيران من اليورانيوم شبه المستخدم في صنع القنابل والتوقف عن التخصيب، وهي مطالب رفضت إيران قبولها بشكل قاطع. وفقاً للمصادر، يمارس الوسطاء ضغوطاً على كلا الجانبين للتوصل إلى اتفاق، حيث تُعدّ الأيام القليلة المقبلة حاسمة للغاية.

وفي ظل هذه المفاوضات، يُخيّم على الأوضاع احتمال أن تتخذ الولايات المتحدة قرار الانسحاب من المحادثات والعودة إلى الحرب، مما يزيد من تعقيد المشهد الإقليمي والدولي. الوضع يزداد توتراً، وينتظر الجميع ما ستسفر عنه الأحداث المقبلة من تطورات.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0