إصلاحات شاملة لتعزيز الرعاية الصحية في محافظة البحيرة

زيارة ميدانية لنائب وزير الصحة تعكس التوجهات الحكومية لتحسين جودة الخدمات الصحية بالمحافظة.

أبريل 26, 2026 - 01:10
 0  1
إصلاحات شاملة لتعزيز الرعاية الصحية في محافظة البحيرة

زيارة ميدانية لتعزيز جودة الرعاية الصحية

أجرت الدكتورة عبلة الألفى، نائب وزير الصحة والسكان، زيارة ميدانية إلى محافظة البحيرة، حيث شملت التفقد لعدد من المنشآت الصحية وعقد اجتماعات موسعة مع القيادات التنفيذية ونقابة الصيادلة. جاءت الزيارة استجابة لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بهدف رفع جودة الرعاية الصحية الأولية وخدمات صحة الأم والطفل، ومتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والخطة الممتدة من 2025 إلى 2027.

تفقد المنشآت الصحية

انطلقت الدكتورة عبلة الألفى في جولتها من خلال تفقد المركز الصحى الحضرى بإيتاى البارود، حيث قامت بمتابعة مؤشرات الأداء وجودة الخدمات المقدمة.

تحديد مواقع جديدة لتحسين الخدمات

كما تفقدت الدكتورة الألفى مستشفى المحمودية المركزى برفقة الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، لمتابعة إنشاء مركز تميز لخدمات صحة الأم والمواليد الجدد. تسعى هذه الجهود إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وضمان وجود مستوى عالٍ من الرعاية الصحية.

أهمية التعاون بين الجهات التنفيذية

تعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها هذا العام، حيث تكتسب أهمية خاصة في تحقيق الأهداف المحددة في الاستراتيجية الوطنية للرعاية الصحية. وتشير الألفى إلى ضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية لتحقيق تأثير إيجابي ملموس على صحة السكان.

خطط مستقبلية ودعوات للتحسين

دعت الدكتورة عبلة الألفى خلال الزيارة إلى مزيد من الجهود لتحسين جودة الخدمات الصحية، مؤكدة على أهمية تطبيق المعايير الطبية الحديثة والتكنولوجيا في كافة المنشآت الصحية. كما أشادت بضرورة الاستثمار في تدريب الكوادر الطبية لضمان تقديم خدمات صحية متميزة.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0