إحالة أوراق شقيقين للمفتي بجرم قتل سائق في الإسكندرية
محكمة جنايات الإسكندرية تقرر إحالة أوراق شقيقين للمفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بعد قتلهما سائقاً عمدًا.
تفاصيل القضية
قرّرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمود عيسى سراج الدين، إحالة أوراق كل من "س.ر.ر" و"ع.ر.ر" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما، وذلك لاتهامهما بقتل المجني عليه "أ.أ.م". وقد حُددت جلسة دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم.
صدر القرار بعضوية كل من المستشار تامر ثروت شاهين، والمستشار عبد العاطي إبراهيم صالح، وسكرتير المحكمة حسن محمد حسن.
أحداث الواقعة
وفقًا لأوراق القضية المقيدة برقم 323 لسنة 2026 جنايات قسم شرطة المنتزه أول، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط قسم شرطة المنتزه أول يفيد بقيام المتهمين بالتعدي على المجني عليه بدائرة القسم.
سابقات المشادة
أظهرت التحقيقات نشوب مشادة كلامية بين المجني عليه "أ.أ.م"، وهو سائق، والمتهم الأول "س.ر.ر"، أيضًا سائق، حيث تطورت تلك المشادة إلى تشابك بالأيدي. وعلى إثر ذلك، تم ضبط المتهمين وإحضارهما إلى قسم شرطة الرمل ثان، حيث تم تحرير محضر بالواقعة والتصالح فيه.
تداعيات الشجار
أضافت التحريات أنه في حال علم المتهم الثاني "ع.ر.ر"، وهو عاطل، بتشاجر شقيقه المتهم الأول مع المجني عليه، قام بإعداد سلاح أبيض (سكين) وأخفاه بين طيات ملابسه، ثم توجه إلى قسم شرطة الرمل ثان. وعند خروجهم من القسم، اتفق المتهمان على استدراج المجني عليه وافتعال حديث معه بغرض الاستيلاء على مركبة "التوك توك" الخاصة به.
بينت التحريات دور كل من المتهمين، إذ اعتدى المتهم الأول على المجني عليه مستخدمًا قطعة حجرية (طوبة) محدثاً له عدة ضربات بالرأس، ثم أمسك به لتمكين المتهم الثاني من التعدي عليه، الذي استخدم السلاح الأبيض لطعنه في الصدر والفخذ الأيسر، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.
نتائج الاعتداء
تمكن الأهالي من فض الاشتباك، بينما فرّ المتهمان هاربين. جرى نقل المجني عليه إلى المستشفى، إلا أنه توفي متأثراً بإصابته. وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق، التي قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمحاكمتهما.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0