وزارة التربية والتعليم تطلق بروتوكولًا لتعزيز الثقافة المالية في المدارس
تنفيذ منهج الثقافة المالية بالتعاون مع مؤسسات يابانية لتعزيز الشمول المالي بين الطلاب
توقيع بروتوكول التعاون
بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فعالية توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى تنفيذ منهج الثقافة المالية وتعزيز الشمول المالي غير المصرفي لطلاب المدارس المصرية في مرحلة التعليم الثانوي. هذا البروتوكول يتم توقيعه بالتعاون مع مؤسسة "سبريكس" اليابانية وجامعة هيروشيما اليابانية، وذلك بمقر البورصة المصرية.
حضور وزاري بارز
شهد حفل التوقيع حضور عدد من الوزراء والمسؤولين، منهم:
- محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
- أحمد كجوك وزير المالية
- الدكتور محمد فريد صالح وزير الاستثمار والتجارة الخارجية
- الدكتور إسلام عزام رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
- عمر رضوان رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية
- البروفيسور أوتشى ميتسو رئيس جامعة هيروشيما اليابانية
أهداف البروتوكول
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا البروتوكول، أو مذكرة التفاهم، يهدف إلى نشر الثقافة المالية بين طلاب المرحلة الثانوية بالتعاون مع الجانب الياباني. وأشارت الوزارة إلى أن نشر الثقافة المالية يُعد أحد المحاور الأساسية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي وبناء مجتمع أكثر وعيًا.
الدعم الفني المتوفر
أكدت الوزارة أن الهيئة العامة للرقابة المالية ستوفر كافة أوجه الدعم الفني اللازمة لدراسة الطلاب لمفاهيم الثقافة المالية، بما يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0