طلاق بسبب مرض جنسي يعطل الحياة الزوجية

سيدة عشرينية تطلب الطلاق بعد اكتشاف إصابة زوجها بمرض جنسي مزمن، والمحكمة تصدر حكمها بناءً على تقرير الطب الشرعي.

أبريل 9, 2026 - 16:00
 0  2
طلاق بسبب مرض جنسي يعطل الحياة الزوجية

تفاصيل القضية

تقدمت سيدة في العقد الثاني من عمرها بدعوى طلاق للعلة ضد زوجها أمام محكمة الأسرة، بعد أن اكتشفت إصابته بمرض جنسي مزمن. وعلى الرغم من رفض الدعوى في أول درجات التقاضي، استأنفت الزوجة الحكم ليؤكد تقرير الطب الشرعي صحة أقوالها، وتصدرت المحكمة في النهاية قرار الطلاق.

رحلة المعاناة

تقول الزوجة: "اتجوزته عن حب واتخدعت فيه. اكتشفت بعد الزواج أنه يعاني من مرض يمنعه من العلاقة الزوجية، وكل مرة كان يتهرب ويتحجج بالتعب." تعمل السيدة موظفة بإحدى الشركات الخاصة، وقد روت للمحكمة تفاصيل قصتها التي بدأت عند تعرفها على زوجها من خلال العمل، حيث نشأت بينهما علاقة طيبة انتهت بالزواج بعد عامين من الخطوبة. لكنها صدمت منذ الليلة الأولى بعجزه عن ممارسة العلاقة الزوجية.

صمت وصراعات داخل المنزل

تحملت الزوجة فترة طويلة من الصمت خوفًا من نظرة المجتمع، خاصة بعد أن أنجبت منه ابنتها الوحيدة بطرق طبية بعد علاج طويل. ومع مرور الوقت، تحولت حياتها إلى "جدران من الصمت والخلافات"، كما وصفت، مما دفعها إلى اللجوء إلى محكمة الأسرة وطلب الطلاق للعلة.

مداولات المحكمة

خلال نظر القضية، نفى الزوج ما نسبته إليه السيدة، مشددًا على أنه لا يعاني من أي مشكلة. وأكد أن زوجته تسعى للتخلص منه لأسباب مادية. وبعد تداول القضية لعدة جلسات، رفضت المحكمة الدعوى لعدم ثبوت العلة صحيًا في البداية.

استئناف وخطوات جديدة

لم تستسلم الزوجة، وقررت تقديم استئناف على الحكم، طالبة عرض زوجها على الطب الشرعي لإثبات حالته الصحية. وبعد الفحص، أثبت التقرير الطبي أن الزوج يعاني من مرض جنسي مزمن لا يُرجى شفاؤه.

الحكم النهائي

استنادًا إلى التقرير الطبي، أصدرت المحكمة حكمها بتطليق الزوجة طلقة بائنة، مع إلزام الزوج بالمصاريف. وقد خرجت الزوجة من القاعة والدموع في عينيها، قائلة: "مكنتش عايزة أظلمه، كنت عايزة أعيش حياة طبيعية، بس خلاص، نصيبي كده."

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0