حرب إيران تستنزف مخزون الجيش الأمريكي من الذخائر بشكل كبير
تقرير يوضح استنزاف الذخائر الأمريكية نتيجة حرب إيران، ومدى تأثير ذلك على الاستعدادات العسكرية للجيش الأمريكي.
تأثير تقرير نيويورك تايمز على الوضع العسكري الأمريكي
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن حرب إيران قد أدت إلى استنزاف كبير لمخزون ذخائر الجيش الأمريكي، وفقاً لتقديرات وزارة الحرب (البنتاغون) ومسؤولين في الكونجرس. وقد أشارت الصحيفة إلى أن "الحرب في إيران قد استنزفت بشكل كبير جزءاً واسعاً من المخزون العالمي للذخائر لدى الجيش الأمريكي، مما اضطر البنتاغون إلى نقل قطع عسكرية متمركزة في آسيا وأوروبا إلى الشرق الأوسط."
وأفادت الصحيفة بأن البنتاغون قد استخدم أكثر من 1000 صاروخ من طراز الضربات الدقيقة وصواريخ أتاكمز البرية، مما ترك المخزونات عند مستويات منخفضة بشكل مقلق.
استخدام الذخائر وتكاليفها
وضحت الصحيفة أن البنتاغون قد استخدم أكثر من 1200 صاروخ من نوع باتريوت خلال الحرب، بتكلفة بلغت أكثر من 4 ملايين دولار للصاروخ الواحد. كما لفتت نيويورك تايمز إلى أن الجيش الأمريكي استهلك ذخائر بقيمة 5.6 مليار دولار في الأيام الأولية من الحرب، مما يعكس بشكل كبير حجم الاستنزاف الذي تعاني منه المخزونات الأمريكية.
توزيع الذخائر المستخدمة خلال الحرب:
| النمط | عدد الصواريخ | التكلفة لكل صاروخ |
|---|---|---|
| صواريخ الضربات الدقيقة | أكثر من 1000 | غير محدد |
| صواريخ باتريوت | أكثر من 1200 | 4 ملايين دولار |
إن هذه الأرقام تؤكد مدى الحاجة الملحة لإعادة تقييم استراتيجية التخزين العسكري للجيش الأمريكي في فترة التحولات الحالية.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0