«بعد المعاش».. خمسينية تطالب بالخلع بحثًا عن حريتها
سيدة في العقد الخامس من عمرها تتقدم بدعوى خلع ضد زوجها بعد أربعة عقود من الإهمال والمعاملة السيئة.
دعوى خلع أمام محكمة الأسرة
تقدمت سيدة في أواخر العقد الخامس من عمرها بدعوى خلع ضد زوجها، الذي يناهز الستين عاماً، أمام محكمة الأسرة، مشيرةً إلى أنها لم تعد قادرة على الاستمرار في حياة زوجية دامت لأكثر من أربعة عقود. وقد عبرت عن معاناتها من الإهمال وسوء المعاملة خلال تلك السنوات.
شهادتها أمام المحكمة
خلال جلسة المحاكمة، ووسط أجواء من التوتر، أفادت الزوجة وهي تحمل ملف قضيتها: "لقد صبرت 40 سنة من أجل الأطفال، فقد تزوجت في سن مبكرة، وكان بخيلاً كثيراً وصوته عالياً، فلا يعرف معنى الكلمة الطيبة. صبرت في سبيل أن يكبر أبناؤنا في بيت مستقر، والآن وقد تزوجوا جميعاً، أجد أن لي الحق في أن أعيش بسلام وراحة."
تجربتها القاسية
استعرضت الزوجة المسنّة تفاصيل حياتها مع زوجها، مشيرةً إلى أن المواقف القاسية كانت حالة مستمرة، حيث قالت: "لقد كان عنيداً وعصبي الطبع، يرفض سماعي أو احترام رأيي سواءً أمام الناس أو داخل المنزل. أي وجهة نظر كنت أعبر عنها، كان يواجهها بالسخرية أو بالصوت العالي. على مدار هذه السنوات شعرت كأني أعيش مع شخص غريب، لا يشارك في حياتي ولا يهتم بي، وكأني غير موجودة."
محاولات الطلاق
كما أكدت الزوجة أنها قد طالبت زوجها بالطلاق بشكل ودي في عدة مناسبات، موضحةً: "أخبرته بأننا يمكن أن نعيش كل واحد منا في حاله. لقد حاول أبنائي إقناعه أيضاً، لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل. كان رافضاً لذلك، ومصراً على الإبقاء على الأمور كما هي، بينما لم يعد لدي القدرة على تحمل الإهانة في سني وفي وضع صحتي الحالي."
طلبها القانوني
في طلبها المقدم للمحكمة، أوضحت الزوجة أنها لا تسعى للحصول على أي حقوق مالية أو ممتلكات من زوجها، بل إنها تطلب إنهاء العلاقة الزوجية بشكل قانوني، لتكون قادرة على استعادة حريتها فيما تبقى لها من سنوات العمر.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0