إحالة متهمين بقتل شاب في دمنهور إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي

محكمة جنايات دمنهور تحيل متهمين اثنين إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهما، إثر مقتل شاب داخل منزله.

أبريل 12, 2026 - 14:30
 0  2
إحالة متهمين بقتل شاب في دمنهور إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي

إحالة متهمين إلى المفتي

قررت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار شريف كامل عدلي، وبمشاركة المستشارين: ميسرة الدسوقي عبد السميع، محمد عبدالقادر عبدالحميد، حسام محمد أبو فطيرة، إحالة أوراق متهمين اثنين بتهمة قتل شاب داخل منزله بإحدى قرى مركز دمنهور إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي بشأن إعدامهما.

تفاصيل الجلسة

استمعت المحكمة خلال جلستها، والتي كانت مؤجلة من 28 يناير 2026، لمرافعة النيابة العامة ودفاع المدعين بالحق المدني والمتهمين. وكان المستشار عمرو عوض، المحامي العام لوسط دمنهور الكلية، قد أحال المتهمين "أشرف محمود على عيد"، 30 سنة، عامل، و"محمد محمد على يوسف البقاش"، 24 سنة، عامل، إلى المحاكمة الجنائية في القضية رقم 22462 لسنة 2025 جنح مركز دمنهور، المقيدة برقم 1995 لسنة 2025 جنايات كلي وسط دمنهور.

شهادات واعترافات

ذكرت النيابة العامة في قرار الإحالة أنه في يوم 21 سبتمبر 2025، قام المتهمان بقتل المجني عليه أسامة عوض محمد موسى عمداً مع سبق الإصرار والتصميم، حيث أعدا لذلك أسلحة بيضاء "سكاكين" وتوجها إلى مكان سكنه، وما إن ظفرا به حتى قاما بالتعدي عليه بعدة ضربات استقرت في رأسه وجسده، مما أدى إلى سقوطه أرضاً غارقاً في دمائه، وقد أسفر ذلك عن إصاباته الواردة في التقرير الطبي المرفق.

التهم الموجهة للمتهمين

وجهت النيابة العامة للمتهمين تهمة إحراز سلاح أبيض "سكين" دون ترخيص ودون مسوغ قانوني، كما قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات دمنهور لمعاقبتهما وفقاً لأمر الإحالة، مع استمرار حبس المتهم الثاني احتياطياً على ذمة القضية، واستمرار حبس المتهم الأول بعد الإفراج عنه في قضية أخرى برقم 22665 لسنة 2025 جنايات مركز دمنهور.

ما هي ردة فعلك؟

أعجبني أعجبني 0
عدم الإعجاب عدم الإعجاب 0
حب حب 0
مضحك مضحك 0
غاضب غاضب 0
حزين حزين 0
رائع رائع 0