إحالة قضية "توربينى كفر الدوار" للمفتى للمرة الثالثة
محكمة جنايات مستأنف دمنهور تقرر إحالة أوراق قضية اختطاف الأطفال للمفتى وتحدد جلسة للنطق بالحكم.
تفاصيل القضية
قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات مستأنف دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاى البارود الابتدائية، إحالة أوراق الدعوى في القضية المعروفة إعلاميا بـ "توربينى البحيرة" إلى مفتى الجمهورية لاستطلاع الرأى الشرعى.
وقد حُددت جلسة للنطق بالحكم في 22 يناير المقبل، مع استمرار حبس المتهم محمد صابر السيد، المعروف بلقب "عرور".
السجل الجنائي للمتهم
يُذكر أن المتهم لديه حكمين بالإعدام، أحدهما بتهمة اغتصاب ثلاثة أطفال، والآخر لتهمة اغتصاب طفل، جميعهم يقيمون في كفر الدوار بمحافظة البحيرة.
ترأس المحكمة المستشار أشرف عياد، وضمّت المستشارين فخر الدين عبد التواب الدرجلى، خالد محمد أبو زيد شكر، ومحمود محمد خليل غيطاس. وقد استمعت المحكمة لدفاع المتهم خلال جلسة اليوم.
طلبات الدفاع
طالب محامي المتهم تأجيل القضية للمرافعة، وقدم شهادة تفيد بأن المتهم يعاني من مرض نفسي، إلا أن محامي المجنى عليه طعن على الشهادة بالتزوير.
الحكم السابق
كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكمها بتاريخ 27 سبتمبر الماضي، حيث حكمت بالإعدام شنقًا على محمد صابر السيد، بتهمة الخطف والتحايل على طفل واحتجازه والتعدي عليه جنسيًا في مدينة كفر الدوار. ترأس الجلسة المستشار شريف كامل مصطفى عدلى، وضمّت المستشارين أحمد حسونة عزب، أدهم محمد سعيد، ومحمد سعيد عبد الحميد.
حكم آخر ضد المتهم
في 21 أغسطس الماضي، أصدرت محكمة جنايات دمنهور، الدائرة 13، برئاسة المستشار عبد العاطى مسعود شعلة، حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم محمد صابر السيد، المعروف بـ "عرور"، بتهمة الخطف تحت التهديد وابتزاز وسرقة وهتك عرض ثلاثة أطفال بمدينة كفر الدوار.
ما هي ردة فعلك؟
أعجبني
0
عدم الإعجاب
0
حب
0
مضحك
0
غاضب
0
حزين
0
رائع
0